«تعليم الوراق» تنظم حفل تنصيب اتحاد طلاب المدارس

 جانب من حفل تنصيب اتحاد طلاب مدارس الوراق
جانب من حفل تنصيب اتحاد طلاب مدارس الوراق

نظمت إدارة الوراق التعليمية، اليوم، حفل تنصيب مجلس اتحاد طلاب مدارس الإدارة للعام الدراسى 2023/2024.

اقرأ أيضًا| «حجازي» يوجه قيادات الوزارة لإطلاق المؤتمر القومي لتطوير مناهج الثانوية

وأعرب أ. مجدي غنيمي مدير إدارة الوراق التعليمية، في كلمة ألقاها بحضور المؤتمر الأول لتنصيب مجلس الاتحاد العام لطلاب مدارس الإدارة؛ وذلك من أجل إعلاء قيم المواطنة الفعالة، وترسيخ قيم الحرية، وحقوق الإنسان، وتأكيد الروابط الإنسانية الحضارية الراقية، في إطار التجربة الديمقراطية الأولى وممارسة الحقوق في المناقشات الإيجابية السليمة.


وأشار مدير إدارة الوراق التعليمية إلى أن الاتحادات الطلابية هي مصنع القيادات المستقبلية، ونبض وصوت الطلاب، وقناة الوصل بين الطلاب وقيادات الإدارة، مضيفًا أن الدولة المصرية تُولي اهتمامًا كبيرًا بالأنشطة الطلابية للطلاب بهدف دعم قدرات الشباب لخدمة المجتمع.

وأشار «غنيمي»، إلى أنه في إطار حرص وزارة  التربية والتعليم والتعليم الفني على أن يسهم التعليم في بناء الشخصية المصرية المتكاملة، فقد عملت على تضمين المناهج الدراسية في كافة المراحل الدراسية قيم المواطنة الفعالة، والتسامح، ونبذ العنف، وقبول الآخر والتعايش معه؛ من أجل إخراج جيل مسـتنير، مسئول، قابل للتعددية، يحترم الاختلاف، ويعتز بوطنه، ويعمل على إعلاء كلمته، ويحافظ على مصالحه العليا، كما تعمل الوزارة على دعم وتفعيل كافة أنشطة الاتحادات الطلابية، بما يحقق أهدافها، ويرسخ القيم الأخلاقية، ويؤكـد علـى قـيم المواطنـة؛ ليصبح الطـلاب أكثـر قـدرة على المشاركة في تحقيـق أهداف التنميـة، ومتطلبات الجمهورية الجديدة. 

وأضاف أ. خالد الجبالي وكيل الإدارة، إننا نؤكد على كامل الثقة فى مجلس الاتحاد العام للطلاب وفي اختياراتهم الديمقراطية، ونثق في قـدرتهم على تحمل المسئولية، وقيادة طـلاب مدارس الوراق لأنشطة طلابية متميزة من خلال شعار: «الاتحادات الطلابية .. مواطنة وتنمية»، مؤكدًا أن الوزارة لا تألو جهدًا في سبيل تحقيق التنمية الشاملة للنشء؛ لما لذلك من أثر عظيم في تكوين القدرات الذهنية، وتكوين الشخصية، واكتساب السلوك الاجتماعي، كما أن الوزارة ملتزمة بتوفير فرصة متكافئـة لكل طفل لتلقي خدمة تعليمية بمسـتوى عال مـن الجودة، يتناسـب مع المعايير العالمية.



واستكمل «الجبالي» أن إدارة الوراق تحرص على تقديم كافة أوجه الدعم لطلابها وتسعى لتوفير بيئة تعليمية متميزة وتولي النشاط الطلابي اهتمامًا كبيرًا حرصًا منها على بناء شخصية الطلاب والطالبات ليصبحوا شبابًا واعدين، يسهمون في بناء مستقبل أفضل لمصر.



حضر حفل التنصيب الاتحادات الطلابية لتوجيه التربية الاجتماعية جيهان عوض الله الموجه الأول للتربية الاجتماعية، وسحر حسن موجه الاتحادات الطلابية، وسهام عبدالوهاب موجه الاتحادات الطلابية، وياسر طنطاوي مدير التعليم الإعدادي والثانوي بالوراق، وجيهان محمد محمود مدير التعليم الابتدائي، ومحمد مصطفى مسئول الاتصال السياسي، وشؤن الطلاب بالإدارة، وتمت فاعليات الحفل بمسرح مدرسة الشهيد جندي إبراهيم محمد محمدين تعليم أساسي بالوراق.
 جاء ذلك تنفيذاً لتعليمات الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتوجيهات أ. أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة وأ. سمية الخطيب وكيل المديرية.